الاثنين، 22 أغسطس 2016

صديق العمر ..







📖☆ "عنوان القصة || #صديق_العمر

______________________________


اذا كنا سنسرد قصة " جاك تويمان " لاعب كرة السلة فهي ستكون اعتيادية، لاعب رياضي حصد العديد من الجوائز التي لم يسبق أن حصدها أحد غيره في مثل ذلك الزمان الخمسينات من القرن الماضي، تويمان اعتزل عام ١٩٦٦ وهو ثاني أفضل هدافي دوري كرة السلة الأميركية.

توفي تويمان في سن ٧٨ قبل ٤ سنوات من الان، لتسطر انجازاته ملأ الأوراق و الصحف. و رغم ذلك فحياته الرياضية الحافلة لم تكن ما ميزه، وانما ما كرس حياته من أجله أثناء لعبه و بعده.
 
تويمان لاعب كرة السلة والذي شهد موقف سقوط زميله " ماوريس ستوكز " على رأسه أثناء لعبهم مباراة دورية في نهائي عام ١٩٥٨. 

في زمننا هذا كان سينقل اللاعب على الفور لأقرب مستشفى لأخذ الفحوصات، بينما في ذلك الوقت كان المسعف يحشر الملح في فم المصاب، وبضربة خفيفة على مؤخرته يعاود اللعب من جديد.

ذلك ما حصل للاعب ستوكز الذي شاطر زميله تويمان في الانجازات، فابن الرابعة و العشرين غادر بعد ٣ أيام على متن الطائرة مع زملائه قبيل المباراة، ليفقد وعيه تماما وبشكل مفاجئ.

تعرض ستوكز للشلل بعد ذلك نتيجة التهاب في الدماغ، وبدلا من تعويضه قام الفريق بقطع مكافآته، و قطع امداد عائلته التي كانت تعتمد عليه ماديا. 

كان على أحد أن يتصرف ولم يكن هناك سوى الزميل و الصديق تويمان، قام برعاية ستوكز حتى أصبح ملاكه الحارس و الذي يلازمه ليل نهار. 

بقي معه حتى توفي ستوكز بعد اثني عشر عاما  نتيجة أزمة قلبية وهو ابن السادسة و الثلاثين عام ١٩٧٠. 

حينما سأل تويمان عن سبب بذل كل هذا المجهود من أجل شخص ميئوس من حياته، أجاب " من أجل هذا خلق الأصدقاء ".!

تويمان الأبيض و ستوكز الأسمر ضربا المثال الأجمل و الأكمل على الصداقة و الوفاء، لتكون قصة تعاد مرارا و تكرارا للأجيال القادمة كونها ذكرى خالدة للصداقة و العطف و الشجاعة و تجاوز الحواجز العرقية . *​​✭┅•

______________________________


تطبيق ✺...✍ قصص قصيرة ✍...✺

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق