الأربعاء، 6 مايو 2015

رجل.ينام.كل.ليلة.في.الجنة

رجل.ينام.كل.ليلة.في.الجنة



#كان هناك خمسة من العاملين الكادحين الذين ضاق بهم الرزق في قريتهم الصغيرة فتوجهوا إلى بلدة مجاورة يعملون يكدحون وكانوا يأتون إلى اهلهم في عطلة نهاية الأسبوع إلا واحد منهم . 

#فإنه ينطلق مسرعا في وقت المغيب ويصل إلى قريته ويبيت هناك مع اهله ثم يعود في صباح اليوم التالي إلى القرية التي يعمل فيها فسخر منه اصحابه وقالو له:- ما بالك تحمل نفسك ما لا تطيق وتقطع هذا الطريق الطويل لتنام عند اهلك وليس لك زوجة ولا اولاد. 

#فقال لهم:- انني اذهب كل ليلة لأبيت في الجنة، فضحكوا منه وقالوا له اننا نراك رجلا عاقلا و قد اثرت عليك الغربة فاذهب إلى طبيب حتى يراك لعلك تشفى بإذن الله . 

#فرد عليهم: لماذا لا تجعلون بيني وبينكم حكما يصدقني ولا يكذبني فذهب الجميع الى امام مسجد وحكوا له قصتهم مع الرجل الخامس فقال الإمام: ما هي قصتك يا رجل �  

#فقال الرجل:- انا شاب وحيد لوالدي والعائل لهما لذلك فإنني إذا انتهيت من العمل وغابت الشمس وصليت المكتوبة انطلقت متوكلا على الله إلى قريتي فإذا وصلت وجدت والديّ قد تعشيا وناما، والليل قد انتصف فآخذ عباءتي وانام تحت اقدامهما فإذا اصبحت ايقظتهما للصلاة وجهزت فطورهما ووضوؤهما وقضيت حاجتهما ثم رجعت شاكرا لله إلى القرية المجاورة للعمل حيث استشعر نفسيا وروحيا انني قد بت ليلي في الجنة. فقال الإمام : هنيئاً لك لقد صدقت في صحبتهما وبرهما .




       قصص قصيرة .@.⇠♡⇢

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق