الاثنين، 17 أكتوبر 2016

#ظلم_و_ظلام الجزء الثاني ..






📖☆ "عنوان القصة || 
#ظلم_و_ظلام الجزء الثاني .. •

______________________________


فقال الاستاذ :السر هو انه يحق لك ان تتعلمي من دون ان يعلم اي احد بذلك وانا ساساعدك ولكن بشرط واحد الا تخبري احد بهذا الموضوع حتى اهلك ويبقى هذا الشيئ بيني وبينك ..
فقالت نجمة بفرح واستغراب :احقا يكون ذلك ??ولكن كيف ??
قال لها :ساحضر لك الاشياء التي تحتاجينها ولكن خبئيها جيدا وساعلمك كيف تكتبين وتقرأين وعندما تتعلمين جيدا ذلك احضر لك بعض الكتب التي تفيدك واياك ان يراها  اي احد او يعلم بذلك ??
قالت له بكل لهفة :لا تقلق من هذا فانا لدي غرفة خاصة بي في منزلنا الصغير لاني وحيدة وليس لدي اخوة ويوجد لدي مخبأ سري ولن يعرف اهلي بهذا الامر ..ولكن اين سآخذ الدروس منك ..
قال لها :اذهب الى النهر كل يوم بعد انتهاء دوام المدرسة وفي هذا الوقت لا يوجد احد هناك ولكن انتبهي ان يلاحظ اهلك غيابك المتكرر ..واحضري معك كيسا في كل يوم وضعي به بعض الفواكه والسكاكر وخبئي الاوراق تحتها ..واحذري جيدا ..
قالت له :حسنا اتفقنا ..اراك غدا في قرب النهر ..
ثم رجعت نجمة الى منزل اهلها وكلها سعادة وفرح ..وبنت الكثير من الآمال على هذا الشيئ وبدات تخطط للمستقبل القريب ..وتحلم بنفسها  وهي تحمل الكتب بين يديها ..
وفي اليوم التالي وقبل ان يحين الموعد استاذنت امها وقالت لها :يا امي انا ذاهبة الى منزل صديقتي نسرين كي نلعب سويا… 
قالت امها :حسنا اذهبي ..ولكن لا تتاخري وانتبهي جيدا على الطريق يا بنيتي فانت ما زلت صغيرة وانا اخشى عليكِ كثيرا ..
فقبلتها وقالت لها اريد ان آخذ معي بعض الفواكه حتى آكلها مع صديقتي ..ثم ملأت كيسا من الفواكه الموجودة في بستان منزل اهلها وانطلقت الى منزل صديقتها ..اعطتها القليل من الفاكهة  ولعبت معها بعض الوقت واستاذنتها ثم ذهبت الى النهر فوجدت الاستاذ ينتظرها كما وعدها ..ولم يكن يوجد اي احد على النهر ..سلمت عليه بابتسامة عريضة ملؤها الشكر والامتنان وقالت له :انا اسمي نجمة وعمري عشر سنوات واعدك ان اكون تلميذتك الذكية وسترى بنفسك بعد ايام ..
فابتسم من جراتها وذكائها وقال لها :انا اسمي جاد واكبرك بعشر سنوات ويسعدني ان اكون مدرسا لك ..وبالمناسبة انا اكمل دراستي الجامعية ولكن شيخ قريتكم لا يعرف ذلك لانه لو عرف لكان رفض مجيئي الى هنا وتعليم الصبيان ..
قالت له :انا لا اعلم ما معنى الدراسة الجامعية ولكني ساعلم كل شيئ ..هيا لنبدأ ..
وبدأ جاد يعلمها الاحرف ولاحظ ان قدرة استيعابها سريعة جدا ..وتامل انها خلال سنة او اقل ستستطيع القراءة والكتابة الاولية ..
وانتهت جلستها الاولى .فشكرت استاذها .ثم وضعت الاوراق والقلم في اسفل الكيس وعادت الى منزلها ..ووجدت امها تنتظرها بلهفة وقالت  لها :لقد قلقت عليكِ ..تاخرت ِ اليوم ..
قالت نجمة :لم انتبه للوقت يا اماه لاني كنت مستمتعة باللعب انا آسفة ..
قالت لها :في المرة القادمة انتبهي ..
قالت لها :حسنا يا حبيبتي يا اغلى ام لا عليكِ..وانا متعبة جدا واريد ان انام قليلا ..
ثم دخلت الى غرفتها واخرجت الورقة والقلم وبدأت تراجع ما تعلمته في اليوم الاول بشغف ..
وفي اليوم التالي عندما حان الموعد قالت لاهلها انها تريد شراء العصير فاذنوا لها لانهم يحبونها كثيرا ولا يرفضون لها اي طلب قادرين على تنفيذه ..وبالفعل خرجت من المنزل مباشرة الى النهر وهي تحمل حقيبة صغيرة خاصة بالالعاب وقالت لامها انها ستضع بها العصير ..
واخذت درسها الثاني ثم عادت مسرعة الى المنزل حضنت امها ودخلت الى غرفتها ..وبدات تتمرن على درسها وكلها حماس… واستمرت نجمة على هذه الحال مدة من الزمن وفي كل مرة تختلق امرا امام اهلها ..الى ان استطاعت القراءة والكتابة ولم يعرف احد بهذا الامر وراح استاذها يحضر لها القصص والكتب المفيدة للمطالعة فزادت ثقافتها وما ساعدها على ذلك ذكاءها الشديد ..وبعد خمس سنوات من العلم اصبحت بمستوى الصفوف المتوسطة او اكثر ..وفي احدى الايام طلبت من استاذها طلبا غريبا .ترى ما هو هذا الطلب هذا ما سنراه في الجزء القادم ان شاء الله… 
     
يتبع ...

______________________________


تطبيق ✺...✍ قصص قصيرة ✍...✺

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق